السياسة الاستثمارية في صندوق الاستثمار

  • الفلسفة الاستثمارية

    تقوم الفلسفة الاستثمارية لصندوق الاستثمار على أساس إدارة موجودات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالاعتماد على المؤشرات الاقتصادية والتوجهات الاستراتيجية والسياسة الاستثمارية العامة للصندوق والتي يقرها مجلس إدارة المؤسسة العامة الضمان الإجتماعي ويشرف على تنفيذها مجلس استثمار أموال الضمان الاجتماعي.
    اقرأ المزيد
  • مرتكزات السياسة الاستثمارية

    1. السيولة: على صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي القيام بإدارة الاستثمارات ضمن مستويات سيولة متنوعة وبآجال استحقاق مختلفة بحيث لا يكون هناك تركز في تواريخ استحقاق عدد من الاستثمارات، ذلك ان على صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي ان يضمن توفير التدفقات النقدية اللازمة لتمويل التزامات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي فور تحققها حسب الدراسات الاكتوارية الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والمحددة في تقرير لجنة الموجودات والمطلوبات التي ترفع تقاريرها الى لجنة المخاطر الكلية المنبثقة عن مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. وبحيث يتم التوزيع الزمني لموجودات صندوق الاستثمار بشكل يتلاءم مع هذه الالتزامات من حيث تواريخ استحقاقها، لتضمن قدرة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على توفير التمويل المطلوب في الوقت المناسب.
    اقرأ المزيد
  • اهداف الاستثمار

    1. تنمية العائد وذلك بما يتناسب مع متطلبات الدراسة الاكتوارية التي تعدها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كل 3 سنوات ويتم اعتمادها من قبل مجلس ادارة المؤسسة.
    اقرأ المزيد
  • آلية اتخاذ القرار الاستثماري

    لغايات تنظيم صلاحيات اتخاذ القرار الاستثماري لضمان سلامة القرار وحصافته الاستثمارية, فإن عملية اتخاذ القرار الاستثماري في الصندوق تحكمها أدوات العمل المؤسسي، من حيث وجود تعليمات وصلاحيات لاتخاذ القرارات الاستثمارية، تبدأ على مستوى الدوائر الاستثمارية المعنية بدراسة كل فرصة متاحة على حدى، وذلك للتأكد من مواءمتها للأهداف الاستثمارية العامة للصندوق.
    اقرأ المزيد



اخر الأخبار

المزيد